www.jooker.hooxs.com منـــتدى جــوكـــر
هلا بالطش والرش والماي والورد الي بالاقرش لوول ...


مــنــتدى جـــــــــــوكــــــــــر JOoKeR
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم بالمنتدى نتمنى لكم اسعد الاوقات welcome have nice time with www.jooker.hooxs.com
..... real madrid ..... real madrid ...... real madrid ....
ملاحظه الدردشه موجوده في اسفل عند عنوان المتواجدون الان .... التحق بالدردشه او تستطيع دخولها في البوابه
تم وضع قوانين مهمه للمنتدى ارجوا الاطلاع عليها في المنتدى الاول

شاطر | 
 

 معلومات عن البطريق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كويتي-ي.س.س



العمر : 21
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
الموقع : KUWAIT

مُساهمةموضوع: معلومات عن البطريق   الأربعاء مايو 26, 2010 8:32 am

البطاريق



البطريق

البطريق (بالإنجليزية: Penguin‏) ،نوع من الطيور البحرية للنصف الجنوبي للكرة الأرضية، لا يستطيع الطيران لكنه سباح ماهر. ينتمي البطريق لعائلة الجناح المحذب (Spheniscidae) والتي تنتمي بدورها لفصيلة طيور ذات الفك الجديد (Neognathae).

Emperor Penguins (Aptenodytes forsteri), the largest living species.

Adelie Penguin (Pygoscelis adeliae) feeding young. Like its relatives, a neatly bi-coloured species with a head marking.

Magellanic Penguins (Spheniscus magellanicus) guarding nest burrow. The closed neck collar denotes this species.

Closeup of Southern Rockhopper Penguin (Eudyptes chrysocome).

تعد الطيور الغواصة (بالإنجليزية: Loon‏) (Gaviiformes) هي العائلة الأخت تارخيا للبطريق. من السهل جدا تمييز البطريق عن باقي الطيور، لتأقلمهم المميز على ظروف صيدهم تحت الماء والمناطق الجد باردة (المتجمدة) التي يقطنونها.

Humboldt Penguins in an aquarium. The penguin is an accomplished swimmer, having flippers instead of wings.


Chinstrap Penguins in Antarctica

تختلف طيور البطريق عن الطيور الأخرى بالشكل والعادات فهو طير بحري لا يطير، وتحصل طيور البطريق على كل غذائها من البحر وتأكل السماد وبراغيت البحر القشرية. وتكون البطاريق سريعة ونشطة جدًا في الماء ليس فقط للقبض على فريستها ولكن للهروب من أعدائها التي تتضمن اسماك القرش والحيتان القاتلة ويمكنها أن تقفز عدة أقدام خارج الماء إلى كتلة من الصخر أو من الجليد وهي تعوم بزعانفها مستخدمة أرجلها في التوجيه فقط. لا توجد حيوانات برية كبيرة في المناطق المتجمدة الجنوبية حيث يعيش طيور البطريق وهذا هو السبب في أن معظم طيور البطريق أليفة جدًا. توجد طيور البطريق غالبًا في نصف الكرة الجنوبي حول الشواطئ والجزر البعيدة في المنطقة المتجمدة الجنوبية ومن صفات البطريق انها فضولية جدًا فهي تختبر أي شيء غير مألوف لديها وعلى الرغم من أنها ليست ذكية ألا انها مخلوقات مسلية وجذابة، ويبلغ حجم البطريق من 40 سم إلى 120 سم وتصل سرعته في الماء إلى 32 كيلومترًا في الساعة. ويعد أحسن أنواع البطاريق المعروفة هو البطريق جاكاس وهو الذي يشاهد حدائق الحيوان فهو لا يقطن المناطق القطبية الباردة ويوجد على شواطئ جنوب أفريقيا.



البنية والمظهر



اختلاف الحجم والوزن لذى أنواع البطريق أمر ملحوظ، لكن البنية الجسمية واسف انا مجنوناء الجلد قد يكون مختلف لتواجد الشعر الذي يغذي جسمه.



الحجم والوزن

قد يصل طول البطريق القزم (Eudyptula minor) إلى 30 سم ووزن نصف كيلوغرام، وبالمقابل يُعد البطريق الإمبراطوري (Aptenodytes forsteri) بطول قد يصل إلى 1,20 متر ووزن حتى 40 كيلوغرام، الأكبر في فصيلة طيور ذات الفك الجديد. هذا الاختلاف في الطول يُفسر عبر قاعدة بيرجمان (Bergmann's Rule)، حيث يُمثل البطريق فيها أفضل مثال. أغلب الأنواع تزن حوالي ما تزنه أحجامها ماءا، مما يُسهل عليهم عملية الغوص. ويقتات على الكائنات البحرية والأسماك الصغيرة يعيش في القارة المتجمدة الجنوبية وأمريكا الجنوبية وأستراليا وأفريقيا.



الأنواع

يعيش اليوم 17 نوعًا من البطاريق في العالم,

ومنها:البطريق الإمبراطوري.

البطريق الأفريقي.

البطريق القزم.


---------------------------------------------------------------------------------



1. البطريق الإمبراطوري



البطريق الإمبراطوري

(بالإنجليزية: Emperor Penguin‏) أحد أنواع البطاريق,سصل طوله إلى 1,20 متر ووزن حتى 40.الاسم العلمي Aptenodytes forsteri. [1] وهو صاحب أعمق غوصة لطائر وأطولها مدة,حيث يصل عمق غوصته إلى 265 متراً، والمدة التي يستطيع فيها أن يبقى هي 18 دقيقة تحت الماء.



التصنيف

صنف البطريق الإمبراطوري في عام 1844 من عالم الحيوان الإنجليزي جورج روبرت جراي,الذي وضع الاسم من اللغة اليوناية القديمة(باليونانية: ἀ-πτηνο-δύτης)ومعناها الغطاس بدون أجنحة، وضع الاسم تكريما لعالم الطبيعة جوهان راينولد فورستر الذي رافق الكابتن جيمس كوك في رحلته الثانية في المحيط الهادئ,وصنف في تلك الرحلة خمس أنواع من البطاريق. البطريق الإمبراطوري يشبه البطريق الملك ولكن البطريق الملك اً صغر حجما. البطريق الإمبراطوري واحد من إثنين من جنس البطريقيات,وقد وجد في أواخر العصر الحديث نوع ثالث من البطاريق وهو ردجين، قبل حوالي ثلاثة ملايين سنة، في نيوزلندا. كانت دراسات البطاريق بسلوكها ووراثتها وعلمها، وهو أساس جنس البطريقيات؛وبعبارة أخرى، فرع مهم لسائر أنواع البطاريق.الميتوكندريا والمستقبل النووي والحمض النووي قسمت من قبل حوالي 40 مليون سنة.



تفصيل



يصل طول كبار البطريق الإمبراطوري إلى 1,22 متر، ووزنه من 22 إلى 40 كجم ويختلف حسب الجنس,فالذكر يزن أكثر من الأنثى,أيضا يختلف وزنه في كل موسم، وكلاهما يفقد جمع كبير من البيوض وذلك يسبب فتح ثقوب في البيضة. متوسط وزن الذكور يصل إلى 38 كجم والإناث 29.5 كجم، وبعد موسم التكاثر يصل إلى 23 كجم لكلا الجنسين. جميع أنواع البطاريق متشابه، فقط في مدة زمن السباحة,والأجنحة إذا أصبحت مسطحةالجزء السفلي لسان شوكي لمنع الفريسة من الهرب. البطاريق الأخرى تتكاثر في الصيف لكن البطريق الإمبراطوري يتكاثر في الشتاء,ويتشابه الذكور والإناث بالحجم واللون,ويكون كبار البطريق الإمبراطوري ريشه الظهري عميق وأسود,وريش الرأس,وذقن,والحلق,والظهر,وجزء من ظهري الأجنحة، والذيل, ريش البطريق الإمبراطوري أسود بشدة ولكن المكان الذي يعيش فيه يظهر عاسف انا مجنون ذلك، ولكن الجزء التحتي للجناح والبطن لونه أبيض، وأصفر من الصدر والأذن أيضا. يصل طول الفك العلوي إلى 8 سم ومنقاره طويل أسود، ويمكن أن يكون الفك السفلي وردي أو برتقالي. فراخ البطاريق الإمبراطورية تظهر على أذنهم بقع في الأذن,والذقن أبيض وأيضا الحلق,و المنقار أسود.فرخ البطريق الإمبراطوري عادة ما يكون فضي أو رمادي ورأس أسود والوجه أبيض. عثر على الفرخ وهو يخرج من البيضة في عام 2001,ولكنه لا يعتبر مهقا ولم تكن عينه وردية.. يزن الفراخ 316 كجم بعد خروجه من البيضة، عندما يصل وزن ريش الكبار إلى 50%. يتحول ريش البطاريق الإمبراطورية من الأسود إلى البني من نوفمبر إلى ديسمبر,وتساقط الريش في يناير وفبراير. مايميزها عن باقي الطيور أن تساقط شعرها سريع تأخذ فقط 34 يوماَ، يخرج شعر البطريق الإمبراطري من جلده بعد أن نمت ثلث مجموع إمتداده، ويفقد ريشه قبل أن يصبح عجوز، للمساعد في إبعاد الحرارة عنه، ثم ينمو ريش جديد ويطرد القديم. يبلغ معدل البقاء على قيد الحياة للبطريق الإمبراطوري 95.1,ويبلغ معدل المتوقع عند الولادة 19.9 سنوات. وفي المقابل، فقط 19% من الفراخ يستطيع البقاء من السنة الأولى من العمر. ولذلك، تضم البطاريق الإمبراطورية 80% من بطاريق التي تصل أعمارهم فوق الخمس سنوات.



التكيف مع البرد



البطريق الإمبراطوري لا يعيش إلا في المناطق الباردة؛التي تصل درجة حرارة المكان الذي يعيش فيه إلى −40 °C ,وسرعة الرياح تصل إلى 144/كم في الساعة، والمياه المتجمدة تصل إلى −1.8 °C ,وتصل درجة حرارة جسم البطريق الإمبراطوري إلى 39 °C,يتكيف البطريق الإمبراطوري بعدة أنواع لكي لايفقد الحرارة من جسمه. ينمو الريش من 80-90% من جسم البطريق الإمبراطوري، وعليه طبقة جلدية ينمو فوقه الريش، ويوجد في جسمه سمنة كثيرة تصل إلى 3 سم,تصعب السمنة التنقل لذا البطريق الإمبراطوري بالمقارنة على الأرض الذي يعيش فيها. ومن أنواع البطاريق ذو القرابة له بطريق ماجلان.يستطيع البطريق الإمبراطوري الحفاظ على حرارة جسمه(بالحفاظ على درجة الحرارة الأساسية)دون تغيير البروتوبلازم,وهكذا يستطيع الحفاظ على الحرارة لمدى واسع، وتبلغ الحرارة في باطنه −10 حتى 20 °C,وهذه أدنى درجة حرارة، وهذا يسبب زيادة كبيرة في معدل البروتوبلازم، ويمكن لأي بطريق إمبراطوري المحافظة على درجة الحرارة في جسمه بدرجة تساوي بين 37,6 و 38.0 °C,والدرجة أدنى −47 °.C.



ضغوط التكيف وانخفاض الأاسف انا مجنونجين



والبرد أيضا واحد من ضغوط التكيف,وتعتبر الغوص في الأعماق لذا البطاريق الإمبراطورية حالة مجهدة لأن الضغط يرتفع بشكل ملحوظ وأكثر من ضغط السطح 40 مرة. معظم الكائنات الحية الأرضية وغيرها من الكائنات يسبب أضرار ضغط كبيرة في الجسم، عظام البطاريق بدلا من أن تكون قوية تتمص الهواء مما يزيل خطر أضرار الضغط، ومع ذلك، لم يعرف أحد كيف تستطيع أن البطاريق تتجنب أنواع النيتروجين الذي يسبب الأمراض. وفي الغوص، ينخفض معدل ضربات القلب لأقل من خمسة نبضات في الدقيقة ومن غير الضروري توقيف أعضاء الجسم الأساسية، مما يسهل الغطس لذا البطريق الإمبراطوري. الهيموجلوبين والميوجلوبين التي تسطيع ربط الدم ونقل الأاسف انا مجنونجين في الدم وإنخفاض الكثافة؛مما يسبب للبطريق الإمبراطوري انخفاض مستويات كبيرة من الأاسف انا مجنونجين الذي يسبب فقدان للوعي.



الموطن والتوزيع



تعيش كل البطاريق الإمبراطورية في القطب الجنوبي تقريبا بين 66ْ و 77ْ درجة جنوب خط العرض,ودائما تستقر وتتكاثر على الساحل.مستعمرات التربية تقع عادة في المناطق التي فيها جروف جليدية والجبال الجليدية ويختبئون من الرياح الشديدة. ويبلغ عدد السكان في القطب الجنوبي 400،000-450،000,ويوجد 40 مستعمرة مستقلة.,ويوجد 80,000 مستعمرة مزدوجة توزع في بحر روس., تقع مستعمرات التربية الكبرى في رأس واشنطن(20,000-25,000 زوج),و جزيرة كولمان في فيكتوريا(22,000 زوج),و خليج هالي,كوتسلاند(14,300–31,400 زوج),و خليج أتكا في أرض الملكة مود(16,000 زوج).تم الإبلاغ عن مستعمرتين:لأنهم يبصقون على أرض في جزيرة ديون وعلى شبه الجزيرة القطبية الجنوبية, وعلى رأسهم تايلور الجليدية في إقليم أنتاركتيكا الأسترالية. وقد قيدوا المتشردين الموجودين في هيردلاند,جنوب جورجيا,ونيوزلاندا.



2. البطريق الأفريقي

البطريق الأفريقي



(Spheniscus demersus) يعرف أيضاً باسم البطريق ذو الرجل السوداء أو البطريق الحماري هو بطريق يعيش في الشواطئ الجنوبية الشرقية من أفريقيا, يعيش في مستوطنات ضخمة.



الوصف

يبلغ طول البطريق الأفريقي عند البلوغ نحو 68-70 سم, ويزن من 2 إلى 5 كغم. لديهم حط اسود عريض ونقاط سوداء صغيرة على صدرها, مرتبة بشكل عشوائي يختلف من بطريق إلى آخر, مثل بصمات الاصابع عند الإنسان. لديها بقع وردية اللون فوق أجفانها. الذكور منها تكون عادة أضخم من الإناث, ولديها مناقير أكبر. اللون الأبيض على بطنها يحميها من المفترسات التحت مائية واللون الاسود من الخلف يحميها من المفترسات البرية بحيث لا تتميز تماماً إذا نظرنا إليها من الاسفل أو من الأعلى.



3. البطريق القزم



البطريق القزم

(بالإنجليزية: Little Penguin‏) الاسم العلمي (Eudyptula minor) أحد أنواع البطاريق ، قد يصل طول البطريق القزم إلى 30 ستم ووزن نصف كيلوغرام.

---------------------------------------------------------------------------------



التزاوج



وهو بالمناسبة أحد ذكور طيور البنجوين أوالبطريق وهي طيور لا تطير، فعندما يفكر في الزواج يسير بنجوين فوق الجليد على غير هداية متفحصاً كل ما يمر أمامه من إناث جنسه باحثاً عن فتاة أحلامه لهذا فهو يسير منتصب القامة منتفخ الصدر شارد النظرات. ‏ ولكنه إذا ما شاهد إحدى البنجونيات الجميلات تقبل ناحيته فإنه يعتدل ويرسل إليها إشارات جانبية، إذا ما مرت بجانبه دون اهتمام ولكنه يلتفت إليها بكبرياء، وإذا رضيت يبدأ بالعدة لخطبتها، وهنا يبدو غريب الأطوار هذا ما أكده عالم الطبيعة« د. كونور» الذي يقول: إن كثيراً من الحيوانات تعرف فترة الخطوبة ومنها طائر البنجوين. ‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كويتي-ي.س.س



العمر : 21
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
الموقع : KUWAIT

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البطريق   الأربعاء مايو 26, 2010 5:02 pm

لا تنسون تسمعونا ردودكم الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kuwaiti-y.s.s



تاريخ التسجيل : 26/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البطريق   الأربعاء مايو 26, 2010 5:34 pm

الله يوفقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كويتي-ي.س.س



العمر : 21
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
الموقع : KUWAIT

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البطريق   الأربعاء مايو 26, 2010 6:55 pm

مشكور kuwaiti-y.s.s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجوكر



تاريخ التسجيل : 27/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البطريق   الخميس مايو 27, 2010 8:02 am

مشكووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كويتي-ي.س.س



العمر : 21
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
الموقع : KUWAIT

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البطريق   الخميس مايو 27, 2010 8:20 am

العفوووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
joOker



تاريخ التسجيل : 27/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البطريق   الخميس مايو 27, 2010 8:57 am

مشكووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كويتي-ي.س.س



العمر : 21
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
الموقع : KUWAIT

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البطريق   الخميس مايو 27, 2010 10:19 am

العفوووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن البطريق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.jooker.hooxs.com منـــتدى جــوكـــر :: الفئة الأولى :: قسم البري والبحري :: قسم البحري-
انتقل الى: